دراسات أبحاث قانونية

نموذج طلب استرحام في قضية مخدرات

Advertisements

قبل التطرق الى نموذج طلب استرحام في قضية مخدرات . لا بد من الحديث عن ما المقصود بالاسترحام والذي هو طلب يتقدم به الشخص أو ولي أمره أو من يمثله . الى الجهة التي تمتلك الصلاحية في العفو أو تخفيف الحكم . بعد كل مراحل القضية والمحاولات القانونية.

قد يحدث وأن يبتلى الشخص وأن يكون ضحية لأصدقاء السوء أن للأفكار الخبيثة. ويتبع شهوات وملذات الشيطان. ويغرر به الى ارتكاب معصية وخرق القانون. وأي يرتمي الى المخدرات ويتعاطها بجهالة. وباعتبار أن هذه الافعال معاقب عليها لكونها تمس بالنظام العام. وتحدث ضررا بالشخص وبمحيطه الاجتماعي. واذا قبض على الشخص وهو بصدد ارتكاب هذه الافعال الجرمية . فانه سيحاكم وسيعاقب وفق ما ينص عليه القانون. فيدان بهذه الجريمة . ومن أجل العفو عنه فعليه تقديم طلب الاسترحام في هذا الشأن . وهو الذي نحن بصدده من أجل مدكم قرائنا الأعزاء نموذج طلب استرحام في قضية مخدرات يمكن الاعتماد عليه . مكا يمكن التعديل عليه وفق حالة المعني بالامر حسب وضعيته . الاجتماعية والاقتصادية . وأسباب الموضوعية الذي سيبنى عليه هذا الطلب.

صيغة نموذج طلب استرحام في قضية مخدرات
نموذج طلب استرحام في قضية مخدرات

ونظرا لكون الاسترحام فاتحة طلب العفو والصفح فلا بد لكاتبه ومحرره التقيد بوصفة منهجية تسهل عليه مأمورية إيصال مظالمه إلى الجهة المعنية. بطريقة سلسة و فعالة تؤمن له الطريق للوصول الى مطلبه، وفق ضوابط و أشكال إجرائية معينة ، تختلف بإختلاف و تنوع القضايا المعروضة عليه.

يمكن قراءة كذلك: صيغة دعوى مطالبة بمستحقات مالية ناشئة.

الى من يوجه طلب الاسترحام

ما دام أن الأمر يتعلق بعقوبة في قضية مخدرات . فإنها بطبيعة الحال من الأفعال الجرمية التي تحدث كثيراً من الأضرار والمشاكل الاجتماعية والاقتصادية . التي تصيب الفرد والمجتمع والأسرة. بل إن آثارها تكون على مستوى الدولة . ومن بين الجهات التي توجه اليه طلبات الاسترحام . يرسل عادة إلى الأشخاص ذوي المناصب العليا مثل أمير ، وزير ، قاضي ، مسئول منطقة ، مدير الشركة، إدارة الجامعة النائب العام. وكيل وزارة الداخلية. جلالة الملك . أمير الامارة و غيره.

صيغة نموذج طلب استرحام في قضية مخدرات

سيدي صاحب السمو الملكي الأمير / وزير الداخلية / وكيل وزارة الداخلية / النائب العام ……… أمير المنطقة “حفظة الله”

Advertisements

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

أنا المدعو…..الجنسية….رقم اقامتي….. أقر وأعترف بأنني ……… أقر أنني خالفت القوانين والأنظمة التي تتعلق بتجريم استهلاك المخدرات الامارات العربية المتحدة/ بالمملكة العربية السعودية/… . كما أنني أعترف أنه عندما ألقت الأجهزة الأمنية -الشرطة- القبض علي . وجدوني في حالة سكر. وكن في جميع مراحل التحقيق معايا وحتى أثناء محاكمتي أمام قضاة المحكمة أقر بأفعالي . وأنا نادم على ذلك أشد الندم . فلقد تمكن مني الشيطان لعنة الله عليه وأغواني بملذات الحرام. ونتيجة لأفعالي المخالفة للشرع والقانون . أنا الآن في سجن…. الكائن في منطقة ……. بعدما تم الحكم علي نهائيا بالعقوبة……

سيدي صاحب السمو الملكي الأمير ……. أنا اليوم أكتب لك هذه الرسالة طالبا وراجيا منكم الصفح والغفران والعفو علي . وأعاهدكم والله لن أعود الى تناول المواد المخدرة. وأسأل الله عزوجل أن يتوب عني من هذه الأفعال والسيئات . أتقدم لسموكم الكريم بخطابي هذا وكلي أمل بالله سبحانه وتعالي ثم سموكم الكريم النظر في طلبي بعين العطف حيث إني لدي …………….. واني لم أجد أمامي سوى الله عز وجل ثم سموكم الكريم ألجأ إليه في طلبي.

احيطكم علما سيدي…… (يذكر في هذه المرحلة من الطلب الأسباب الاجتماعية ان وجدت). أن والدي إنسان كبير في السن. منهاك القوى . وفعلي الجرمي وسجني زاد له ألما . أسأل الله أن يغفر لي . وهو الآن يرقد في أحد المستشفيات . ولي أمل في الافراج عني . كي أكون بقربه. وأحاول أن أعوض ولو قليلا عن ما حدث سابقاً.

ولهذا أرجو من الله ومن سمو الأمير المكلف بهذه القضية وإلى من يهمه الأمر الرحمة والغفران لي ما فعلت . كما أرجو أن يكون رجائي من الله وبسمو الأمير خيرا ولا يسعني إلا أن أقول ارحموا من في الأرض يرحمكم من في السماء . وأرجو منكم مرعاة ظروف معيشتي وإن كان غير ذلك فإني راضي بأمر الله وأولى الأمر بإذن الله ….

في ختام هذه المقالة التي خصصناها من أجل التعرض لموضوع نموذج طلب استرحام في قضية مخدرات . لا بد من التأكيد على أنه من أجل أن يكون هذا الطلب مقبولا وجديا . يتوجب بالفعل أن يكون الشخص الطالب للعفو حقا نادما . ومستعدا للتوبة ﻷن قبول أي طلب استرحام لسجين مخدرات بدون أن يتوب من الجريمة يكون غير ذي فائذة، ولذلك يتوجب عليه أن يقدم العهود والمواثيق على تركها. وعدم الرجوع الى هذه الأفعال من جديد. لأن من شأن ذلك أن يفتح المجال للمدمنين للإفلات من العقاب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى